الجمعة، 27 ديسمبر 2013

داخلية الكويت: إعلان مصر الإخوان "جماعة إرهابية" يخصها




داخلية الكويت: إعلان مصر الإخوان "جماعة إرهابية" يخصها

داخلية الكويت: إعلان مصر الإخوان
العقيد عادل الحشاش مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الداخلية الكويتية

قال العقيد عادل الحشاش، مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الداخلية الكويتية، إن "قرار حظر جماعة الإخوان" واعتبارهم "جماعة إرهابية"، في مصر، لا دخل للكويت به.
وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية الكويتية، في تصريحات نقلها الموقع الإلكتروني لجريدة "الرأي" الكويتية، أن بلاده لم تتلق أي توجيهات حول الموضوع، مضيفاً "أن القرار يخص مصر، وهم لهم ظروفهم الأمنية والسياسية الخاصة بهم، وهو أمر يختلف عن الموجود في الكويت من أمن مستتب ومواطنين ولاؤهم لوطنهم الكويت".
وأكد الحشاش أن الأجهزة الأمنية ترصد أي اختراق للأمن سواء من مواطنين أو مقيمين أو جماعات دينية بمختلف تسمياتها، ولن تتهاون الكويت في معاقبة أي مسيء ينشر الفوضى أو يسيء إلى النظام العام، ولا خوف من تداعيات القرار المصري، لثقة الحكومة  بمواطنيها والمقيمين الشرفاء على أرض الكويت، حسبما قال.
كما نقلت جريدة الرأي، عن مصادر حكومية كويتية، "إن الكويت لم تتلق من مصر أي شيء يتعلق باعتبار جماعة الإخوان المسلمين، "إرهابية"، من منطلق أن الكويت هى إحدى الدول العربية المنضمة إلى اتفاقية مكافحة الإرهاب، معتبرة في الوقت نفسه أن الأمر برمته على "مستوى عال وكبير من الحساسية".
وقالوا "كان لجماعة إخوان الكويت وقفة من الموضوع، حيث تبرأت من تهمة الإرهاب"، داعين في الوقت نفسه الدول الخليجية إلى تجنب الانجراف إلى الوحل المصري، بحسب الرأي.
ونقلت الرأي، عن النائب حمود الحمدان، بمجلس الأمة الكويتي، قوله "يحاسب كل إنسان على ما ارتكب من أعمال، وإعلان الإخوان المسلمين جماعة ارهابية لا ينسحب على إخوان الكويت ومن غير المعقول أن تحاسب الاشخاص على الانتماء".
وأضاف "أن ما حدث في مصر يخص المصريين، وليس بالضرورة أن ينطبق على الدول الأخرى، وإن إخوان الكويت تحت رعاية الدولة، وقياديوها يلتقون بسمو أمير البلاد".

وقال النائب عبدالله التميمي، "إن ما أعلنته الحكومة المصرية بشأن الاخوان أمر يخصها وهو تقديري وجاء بعد تفجير مديرية أمن الدقهلية، وإن الاتهام دون أدلة مرفوض، ونحن نختلف مع (اخوان الكويت) ولكن لايمكن توجيه أي اتهام لهم دون أدلة، وما حدث في مصر شأن داخلي، نحن نعرف أن هناك تنسيقاً بين تكوينات الإخوان في الوطن العربي، وفي الوقت نفسه ليس بالضرورة ان ما يتخذ ضد الاخوان في مصر ينسحب على إخوان الكويت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق