الجمعة، 27 ديسمبر 2013

أول مواجهة بعد إعلانها ''جماعة إرهابية''.. الإخوان مع الداخلية تسلسل زمنى


أول مواجهة بعد إعلانها ''جماعة إرهابية''.. الإخوان مع  الداخلية  تسلسل زمنى 




أول مواجهة بعد إعلانها ''جماعة إرهابية''.. الإخوان VS الداخلية (تسلسل زمني)
أول مواجهة بعد إعلانها جماعة إرهابية
12/27/2013 9:32:00 PM
تقرير - محمد شعبان:
''قرر مجلس الوزراء إعلان جماعة الإخوان جماعة إرهابية وتنظيمها تنظيمًا إرهابيًا في مفهوم نص المادة 86 من قانون العقوبات''.. قللت جماعة الإخوان المسلمين من أهمية قرار الحكومة، وتوعدها (الحكومة) بملاحقة قادة تظاهراتها بعقوبات تصل إلى الإعدام، فقالت إنها تدرس الطعن فيه أمام القضاء، لكنها في تحدٍ واضح لهذا دعت إلى تنظيم عدة تظاهرات بعدد من المحافظات اليوم عقب صلاة الجمعة تحت عنوان ''أسبوع الغضب'' رافضة قرار إعلانها جماعة إرهابية.
ونرصد في هذا التقرير أبرز المشاهد خلال تظاهرات الإخوان في''تسلسل زمني'' مع إيضاح ما أسفرت عنه في ظل تدخل قوات الأمن لفضها.
القاهرة والجيزة
11 ظهرا: عززت قوات الأمن من تواجدها في المناطق الرئيسية بالقاهرة حيث ميداني رابعة العدوية والتحرير وعدد من المناطق الهامة والمنشآت الحيوية مثل وزارتي الدفاع والداخلية والمقرات الشرطية، وفي الجيزة حيث ميدان النهضة وميدان مصطفى محمود بالمهندسين وبشارع الهرم حيث نقطة تجمع تظاهرات الإخوان  خشية وقوع أعمال فوضى أو عنف.
11:30  ظهرًا: سادت حالة من الهدوء بميدان التحرير، حيث سمحت قوات الجيش بمرور السيارات داخل الميدان، في ظل تواجد أمني مكثف لقوات الجيش والشرطة على جميع المداخل.
11:40  هدوء في محيط مسجد الاستقامة بالجيزة في ظل تواجد أمني مكثف لقوات الشرطة بمديرة أمن الجيزة.
12:30  ظهرا: انطلقت عدة مسيرات لجماعة الإخوان المسلمين من المساجد بمناطق مدينة نصر والمعادي وعين شمس والزيتون والعمرانية والهرم والوراق.
1:15  ظهرًا: أطلقت قوات الأمن طلقات الخرطوش على مسيرة أنصار الرئيس السابق محمد مرسي بمنطقة المعادي، والتي انطلقت من مسجد الريان عقب صلاة الجمعة.
1:30  ظهرًا: حالة من الكر والفر بين أنصار الرئيس السابق محمد مرسي و قوات الأمن بمنطقة العمرانية، وأشعل المتظاهرون النار  في سيارتين للشرطة أعلى الطريق الدائري.
1:36  ظهرا: أطلقت قوات الشرطة قنابل الغاز، على طلاب المدينة الجامعية لجامعة الأزهر الذين ألقوا عليهم الحجارة، في تطور سريع بعد قطعهم للطريق وبدء التظاهر بدقائق.
3 عصرًا: شهدت المنطقة المحيطة بمحطة مترو حدائق المعادي بالخط الأول لمترو الأنفاق، اشتباكات بطلقات الخرطوش وزجاجات المولوتوف الحارقة والحجارة بين العشرات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، وبعض الأهالي بالمنطقة.
3.30  عصرا: قوات الأمن تمشط شوارع مدينة نصر، لتفقد الأوضاع والتأكد من عدم وجود أنصار الرئيس السابق محمد مرسي بعد تفريق مسيرتهم.
3:45  عصرا:  قوات الأمن تمشط شارع الهرم بالجيزة، بعد تفريق مسيرات أنصار الرئيس السابق محمد مرسي عقب حالة من الكر والفر بين الجانبين.
6 مساءً: حالة من الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الأمن بمنطقة ألف مسكن، وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق المتظاهرين الذين ردوا بإلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف الحارقة.
6:30  مساء : قوات الشرطة تغلق شارع جسر السويس أمام حركة السيارات عقب حالة من الكر والفر بين المشاركين في مسيرة مؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين وقوات الأمن.
الإسكندرية
2 ظهرا: 3 مسيرات لأنصار مرسي تطوف شوارع الإسكندرية
2.39  ظهرا: الأمن يطلق الغاز باشتباكات بين أنصار مرسي وأهالي أبو سليمان
2.45  ظهرًا: القبض على 5 أشخاص من مثيري الشغب بالقائد إبراهيم.
3.15  عصرًا: القبض على 14 من الإخوان في العصافرة وبرج العرب
السويس
11 ظهرًا: استنفار أمني بالمجرى الملاحي لقناة السويس، وسط تحليق مروحيات عسكرية مكثف لقوات الشرطة والجيش.
1.30 ظهرا: انطلاق مسيرة لأنصار الرئيس السابق محمد مرسي، وحالة من الكر والفر بين قوات الأمن والمشاركين في المسيرة.
2:40  عصرًا: القبض على 3 من أنصار مرسي، حاولوا الاعتداء على أطباء المستشفى العام.
3 عصرًا: اللواء خليل حرب، مدير أمن السويس، يؤكد أن قوات الأمن ألقت القبض على خمسة من أعضاء تنظيم الإخوان المسلمين، بعد قيامهم بالاعتداء علي قوات الأمن بالسويس والمواطنين داخل منطقة الصباح.
بورسعيد
1 ظهرًا: خروج مسيرة لأنصار الرئيس السابق محمد مرسي، من مسجد الحرمين بحى الزهور تحت شعار ''الانقلاب هو الإرهاب''.
2.20  ظهرا: ألقت قوات الأمن القبض على خمسة من المشاركين بالمسيرة.
المنيا
11 ظهرًا: سقوط قتيل واحتراق سيارة شرطة بمظاهرات الإخوان في المنيا
2:30 ظهرًا: اشتباكات بالذخيرة الحية بين أنصار مرسي والشرطة بجنوب المنيا
4 عصرا: إصابة ضابط شرطة وطالب بحالة خطرة بالمنيا
أسيوط 
12.30 ظهرًا: انطلقت بمحافظة أسيوط عدد من المسيرات المحدوده التابعه لجماعة الإخوان وأنصارهم، بـ (مدينة أسيوط ـ مركز أبوتيج ـ مركز منفلوط ـ مركز القوصية ـ مركز ديروط).
5 مساءً: القبض على 40 شخصًا بدعوى انتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين.
سوهاج
2.16  ظهرا: فض مسيرة إخوانية وضبط 10 من المشاركين فيها.
3عصرا: حالة من الكر والفر بين قوات الأمن وبعض عناصر جماعة الإخوان بالشوارع الجانبية لمدينة ناصر شرقي سوهاج.
دمياط
1 ظهرًا: شهدت مدينة الروضة انطلاق عدد من المسيرات عقب صلاه الجمعة تحت شعار ''أسبوع الغضب''.
4 عصرًا: القبض على 20 من المشاركين في تظاهرات جماعة الإخوان بدمياط الجديدة.
بني سويف
2.19  ظهرًا: الأمن يطلق قنابل الغاز لتفريق مسيرة لأنصار مرسي في بني سويف.
3 عصرا: اشتباكات بالطوب والعصي بين أنصار مرسي وأهالي ببني سويف.
الداخلية
أعلنت وزارة الداخلية، القبض على 265 من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، من بينهم 28 سيدة خلال تظاهراتهم في 8 محافظات، بالإضافة إلى وفاة 3 مواطنين خلال اشتباكاتهم مع الأهالي بمحافظات القاهرة ودمياط والمنيا.
وأضافت الوزارة في بيان لها، اليوم الجمعة: ''ضُبط بحوزتهم زجاجات مولوتوف، ومنشورات تروج لفكر جماعة الإخوان، وقاموا بإثارة الشغب وقطع الطريق والتعدي على المواطنين وقوات الشرطة، مستخدمين الأسلحة النارية والخرطوش'' -بحسب بيان الداخلية-.
وأسفرت المواجهات، عن إصابة عدد من ضباط ومجندي الشرطة، بطلقات نارية وخرطوش وجروح قطعية، من بينهم نائب مدير أمن قنا، وإصابة عضو حركة تمرد بطلق ناري بمدينة الفيوم، الذي اتهم أحد أعضاء جماعة الإخوان بإحداث إصابة به، وإضرام النيران بـ3 سيارات شرطة، تصادف مرورهما بمناطق المسيرات بمحافظتي القاهرة والمنيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق