الأحد، 29 ديسمبر 2013

شيخ كويتى معروف يطالب مبايعه الاخوان لسيسى لانه حاكم مصرى الحقيقى


شيخ كويتى معروف يطالب مبايعه الاخوان لسيسى لانه حاكم مصرى الحقيقى 



داعية كويتي: على الإخوان مبايعة السيسي لأنه الحاكم الشرعي لمصر الآن.. ومظاهراتهم غير شرعية


وأضاف في تصريحات خاصة لجريدة «الوطن» الكويتية، أن إخوان الكويت والدول العربية والأوروبية ملتزمون عالميًا بدعوة الإخوان وأن عليهم أن يتحركوا من أجل نشر الإسلام الصحيح، لأن ما يقومون به يؤثر سلبًا على قبول الناس للإسلام ويعطي الفرصة لأعداء ديننا كي يطعنوا فيه ويرمونه بالإرهاب.
وأكد الداعية حاي الحاي أن على الإخوان المسلمين أن يبايعوا ويمتثلوا لنظام حكم الفريق عبدالفتاح السيسي الذي، «وإن كان قد وصل إلى السلطة بالقوة، وهو أمر مرفوض وعظيم، فإن الأمن قد استتب له ورضي به معظم المصريين، وأصبح– أي السيسي– متغلبًا ومستحوذًا للسلطة وبالتالي فهو الحاكم الشرعي لمصر الآن كأمر واقع».
وحول وصف الإخوان المسلمين بأنها «جماعة إرهابية قال الشيخ حاي الحاي إن الإخوان لم يعترفوا بارتكاب التفجير وليس معهودًا عنهم القيام بمثل هذه الأعمال التخريبية عبر تاريخهم، منوهًا إلى أن رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي لم يقدم البينة على ارتكاب الإخوان المسلمين للتفجيرات وأعمال التخريب التي تحدث الآن في مصر.
وبالنسبة لاستمرار الإخوان في التظاهر بعد عزل الرئيس الاخواني محمد مرسي، أكد الشيخ حاي الحاي أن تظاهرات الإخوان المسلمين ضد النظام الجديد في مصر «غير شرعية» وتهدد أمن مصر ولن تفضي إلى أي نتيجة، كما أنها تقود إلى سفك الدماء الذي يرفضه الإسلام.
وقال الشيخ حاي الحاي إن الحكم في الاسلام يأتي إما عن طريق التوريث أو الانتخاب أو القوة والغلبة والاستحواذ.
وكرر تأكيده بأن تظاهرات الإخوان المسلمين «غير مشروعة» وأن عليهم الآن الدخول في طاعة السيسي الذي استتب الأمن له ولو بقوة الحديد.
وقال إن عناد الإخوان واستكبارهم في مواجهة النظام الحالي في مصر لن يفيد الإسلام في شيء، كما أنه لم يفيدهم هم ولا الدعوة الإسلامية بل أدى إلى تشريدهم وضياع أموالهم وسفك دمائهم ودماء غيرهم من المصريين، وأفقدهم كل مصادر قوتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق