الأحد، 7 فبراير 2010

معرض جنيف-رينو تكشف النقاب عن طراز "ويند" في معرض جنيف-"جولييتا" أيقونة ألفا روميو الجديدة-بى إم دبليو Z8 بداية لعصر جديد




رينو تكشف النقاب عن طراز "ويند" في معرض جنيف-

 
 
 

تستعد شركة "رينو" الفرنسية لكشف النقاب عن طرازها الكوبيه الجديد "ويند" وذلك خلال معرض جنيف الدولي للسيارات 2 مارس القادم .

وتتمتع السيارة "ويند" بتصميم مشابه لطرازي "ميجان" و"كليو"، حيث يبلغ طولها 3.83 متر، كما تتمتع أيضا بمساحة رحبة للتخزين، فضلا عن وجود بابين أضيف لهما بعدا تلقائيا لتسهيل عملية الدخول .

وقد تم تصميم طراز "رينو" وفقا لما ورد في موقع "netcarshow.com" ليصبح أكثر قوة وسرعة، حيث ينتظر أن يتم تزويد السيارة بمحرك 136 حصانا (101 كيلو واط)، بعزم دوران 141 رطل قدم (191 ن م).

من جهة أخرى ينتظر أن تقدم "رينو" في المعرض أيضا نسخة كوبية من طراز ميجان، تم تصميمها بسقف منزلق مصنوع من الزجاج الداكن، يشغل مساحة 0.47 متر مربع وهى المساحة الأكبر في فئتها التي تضم سيارات مثل بيجو "308 CC" ونسخة "بنينيفارينا" من فورد فوكس .

ووفرت الشركة الفرنسية لـ"ميجان" الجديدة سبعة محركات من بينهما محرك بنزين مستعمل في فلوَنس بسعة 1.6 لتر وبقوة 110 حصان، ومحرك جديد سعة 1.4 لتر مزود بشاحن توربينى بقوة تصل إلى 130 حصان، كذلك محرك بسعة 2.0 لتر وبقوة 140 حصان

"جولييتا" أيقونة ألفا روميو الجديدة

 

 

 انصهر الشكل الرياضى مع الرقة والأناقة فى إمتزاج غير مسبوق لتعلن (الفاروميو جيوليتا) عن نفسها.

الأيقونة الجديدة Giluiletta تحمل بين جنباتها محرك التوربو المُصمم تكنولوجياً لتوفير الوقود وتقليل الانبعاثات الغازية الضارة.

التصميم الجديد يتكون من مجموعة معادن مثل الألومنيوم والمغنسيوم ومعادن أخرى ذات قوة وصلابة لتحمل الظروف القاسية, كما تتمتع بنظام D.N.A. الحساس الذى يتجاوب مع حركة السائق ورغباته, كتنظيم حركة المقود والتحكم فى اداء المحرك , مع استخدام التحكم الديناميكى للسيارة VDC فتكون مبعثاً للأمان والرفاهية فى كل زاوية


بى إم دبليو Z8 بداية لعصر جديد

 بى إم دبليو Z8 بداية لعصر جديد


صنعت بين عامى 2000 و2003. وكان الإنتاج المحدود من «Z8» يعتمد على مبدأ طراز «Z07» الذى عرض لأول مرة فى عام 1997 فى معرض طوكيو الدولى.

وكان قد صمم السيارتين هنريك فيسكر، الرئيس السابق ل بى إم دبليو فى كاليفورنيا. واستلهمها من السيارة المكشوفة بى إم دبليو 507 التى تعود إلى نهاية الخمسينيات.

وقد كان تصميم «Z8» غريبا بالنسبة للشركة المصنعة التى تنظر للأمام. حيث إن ألواح جسم السيارة مصنوعة من الألمنيوم ومرتكزة على إطار من الألمنيوم.

السيارة مزودة بمحرك V8 قوته 400 حصان وسعته 4.9 لتر، موضوع تحت غطاء السيارة الطويل. وهى مجهزة بصندوق سرعات يدوى من ست سرعات.

بلغ مجمل ما أنتج منها 5703 سيارة كان بينها بضع مئات من طراز «Z8 ألبينا». وتمت صناعة هذه السيارات عام 2003 بمحرك V8 سعته 4.8 لتر، لإعطاء المزيد من الدوران لصندوق سرعة أوتوماتيك به خمس سرعات.


أوبل تقدم ماريفا الجديدة فى 

2010

 

ماريفا تضع معايير جديدة لتعدد العناصر المبتكرة

 عرضت شركة السيارات الألمانية أوبل خلال المعرض الدولى للسيارات المقبل فى جنيف الجيل المقبل ماريفا الذى تم تصنيعها حصريا فى مصنع الشركة.

وقالت صحيفة لابانجوارديا الإسبانية، إن الجيل الثانى من هذا الطراز سيتم المناقشة فى دخوله فى جناح شركة أوبل فى معرض جنيف للسيارات الذى يفتح أبوابه فى الأسبوع الأول من مارس المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن ماريفا تضع معايير جديدة لتعدد العناصر المبتكرة ومن بينها نظام مبتكر لفتح الأبواب، هذا النظام يجعل FlexDoor لفتح الأبواب بسهولة.

وأضافت أن هذه السيارة كبيرة المساحة داخليا ويوفر الجهاز أوبل FlexFix، تستخدم لنقل الدراجات الهوائية وحفظها كما درج فى إطار صندوق السيارة، وفى الوقت ذاته فإن ميزات ماريفا الجديدة لتحسين الكفاءة، حيث إن هذه السيارة ستكون متوفرة مع قوة محرك قوة 75 و 140 حصانا ووجود علب تروس يدوى من خمسة وستة سرعات أما الأوتوماتيك فمتوفر بست سرعات.

فيما ستعرض الشركة الألمانية فى معرض جنيف للسيارات أمبيرا على خمسة أبواب الجديدة وأربعة مقاعد، وهى تشكيلة موسعة السيارات الكهربائية، ويتوقع أن يبدأ الإنتاج فى أواخر عام 2011، حيث إن أمبيرا الجديدة لديها نفس التصميم الذى يدمج التكنولوجيا التى تستخدم الكهرباء والمصدر الرئيسى للطاقة، ثم بعد ذلك يتم استخدام البنزين كمصدر ثانوى لتوليد الكهرباء. 

 

 

بجوار شقيقتها BMW 750Li.. البافارية للسيارات تطلق BMW 740Li لأول مرة


أعلنت المجموعة البافارية للسيارات خلال مؤتمر صحفى عن إطلاق طراز جديد كلياً، لينضم إلى عائلة الفخامة، وهو BMW 740 Li، حيث تقدمه لأول مرة فى السوق المصرى.

وتأتى BMW 740 Li لتقوم بإثراء الطرازات الفخمة فى عائلة BMW، بجانب الإعلان عن توافر موديلات 2010 من شقيقتها الفاخرة BMW 750 Li التى باتت عنواناً للترف والفخامة التى لاتقارن.

تتميز BMW 740 Li بمحرك جديد تماماً هو الأكثر تطوراً فى هذه الفئة من المحركات، حيث تبلغ سعة هذا المحرك ذى الـ 6 أسطوانات 3000 سى سى تتولد عنه قدرة حصانية تبلغ 326 حصانا بفضل عمله المتوائم مع ناقل حركة ستيبترونيك من 6 سرعات يوفر للسيارة أداءً مذهلاً وتسارعاً ملحوظاً من صفر إلى 100 كم/ساعة خلال 6 ثوانٍ فقط.

جاءت BMW 740 Li لتجسد قمة الرفاهية الموجودة فى شقيـقـتها BMW 750 Li، فهناك تكييف هواء ذى أربع مناطق منفصلة للتحكم مع نظام صوتى ومرئى شديد التطور، لتعزيز عنصر الرفاهية المعروف عن طرازات الفئة السابعة، بجانب توفر تكنولوجيا iDrive التى تعد إحدى إبداعات BMW للتحكم فى جميع وظائف السيارة من مكان واحد، مع مقاعد مكسوة بجلد الداكوتا الطبيعى الفاخر.

هذا ويشترك الطرازان فى العديد من سمات الفخامة المطلقة، فهناك نظام ترفيهى متكامل للمقاعد الأمامية والخلفية يمكن تشغيله بصورة منفصلة، حيث تتوفر سيارات الفئة السابعة بنظام صوتى ومرئى متطور بشاشة أمامية قياس 10.2 بوصة وشاشتان خلفيتان مقاس 8 بوصة مع إمكانية مشاهدة قنوات التلفزيون المستقبلة داخل السيارة ، باللإضافة لمبدل أسطوانات DVD يسع حتى 6 أسطوانات.

هذا وقد تم تزويد BMW 740Li و BMW 750Li بتقنية البلوتوث Bluetooth لاستخدام التليفون المحمول من خلال السيارة.

ولأن طرازات الفئة السابعة هى القمة فإن عنصر الأمان معها يبلغ القمة فبفضل العديد من تجهيزات السلامة والأمان المتوفرة فى BMW 740 Li وBMW 750 Li تصبح سيارات الفئة السابعة مثالاً عملياً للأمان المطلق، فبداية من 10 وسائد هوائية مروراً بأنظمة DSC، DTC للتحكم فى الثبات ووصولاً لمكابح المانعة للانغلاق ABS، تتكامل منظومة الأمان فى سيارات الفئة السابعة. كما تتوفر كاميرات جانبية وخلفية لرصد أى جسم حول السيارة أثناء ركنها، لمزيد من الأمان والراحة.

إن BMW 740 Li الجديدة هى فرد جديد انضم لعائلة الفخامة المطلقة بجانب شقيقتها BMW 750 Li، لـتـتـنوع اختيارات الفخامة أمام المميزين فقط ممن ينشدون التمتع بفخامة ورفاهية مطلقة لا تتوفر لدى الآخرين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق