الجمعة، 29 يناير 2010

في يوم الحساب .. الفراعنة يسحقون الجزائر ويطرقون النهائي من أوسع الأبواب

 في يوم الحساب .. الفراعنة يسحقون الجزائر ويطرقون النهائي من أوسع الأبواب

مشاهدة الاهداف الاربع الرباعية اون لاين اخل هنا فى مدونة ايجى كارززز هنا


تمكن المنتخب المصري بطل أفريقيا بسحق الجزائر بأربعة أهداف نظيفة مع الرأفة في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية المقامة بأنجولا ليتأهل إلى المباراة النهائية ويلاقي غانا يوم الأحد المقبل .

بدأت المباراة حماسية كعادة لقاءات الفريقين ووضح التفوق       المصري في أول ربع ساعة إلا أنه لم تكن هناك فرصاً خطيرة على المرمين في الثلث الأول من الشوط .

وفي الثلث الثاني بدأ المصريين بالتكشير عن أنيابهم وانطلق زيدان في عمق الدفاعات الجزائرية ومرر كرة رائعة لمتعب الذي سددها باتقان نحو مرمى الخضر إلا أن شاوشي حارسهم تألق وأنقذ الموقف .

وفي كرة مرتدة سريعة فشل المدافع الجزائري حليش في إبعادها انفرد عماد متعب بالمرمى الجزائري وقبل أن يطلق تسديدته باتجاه المرمى عرقله حليش ليحصل على الإنذار الثاني ويخرج مطروداً .

ويلعب الفريق المصري ركلة جزاء يحولها حسني عبدربه إلى هدف ليعترض حارس الخضر بأسلوب فج ويحتك بحكم اللقاء إلا أن كودجا اكتفى بإنذار الحارس فقط .

وينتهي الشوط الأول بهدف نظيف لصالح منتخب الفراعنة ليترجم سيطرته واستحواذه على جميع مجريات الوقت الأول من المباراة .

الشوط الثاني بدأ حماسياً من لاعبي الجزائر وحاولو تعديل النتيجة إلى أن شخصية البطل التي يتمتع بها الفريق المصري منعت الجزائر في الوصول إلى هدفها .

وجاء الرد المصري على مراوغات الجزائر لإحراز هدف التعادل عن طريق النجم محمد زيدان الذي راوغ نذير بلحاج وسدد قذيفة بيسراه سكنت على يمين الحارس الجزائري فوزي شاوشي ليعلن عن الهدف الثاني للفراعنة .

وجاء البديل محمد عبدالشافي بالخبر السعيد الثالث في المباراة بتسجيله للهدف الثالث بعد تمريرة حسام غالي الرائعة التي ترجمها الظهير الأيسر للفراعنة إلى هدف .

وخرج نذير بلحاج مطروداً قبل الهدف بعد تدخله العنيف مع أحمد المحمدي الذي أرهقه طوال أوقات المباراة .

وتدخل الحارس الجزائري بعنف وتعمد الخشونه بدون كرة مع اللاعب ناجي جدو لينال الإنذار الثاني ويخرج مطروداً .

واستغل الفريق المصري النقص العدد للفريق الجزائري وجاء الموعد المعتاد لتسجيل محمد ناجي " جدو " هدفه الاعتيادي وهذه المرة جاء في الدقيقة 93 ليعتلي صدارة الهدافين في البطولة ويمنح مصر الهدف الرابع لها ليعلن رسمياً عن تأهلل البطل إلى النهائي.

وكانت المباراة وكأنها يوم الحساب للجزائريين الذين اعتدوا على المصريين في السودان واللاعبين الذين سخرو من قدرات أبطال أفريقيا ووصفوهم بالعواجيز والفشلة , ليرد بطل أفريقيا ويعاقب الجزائر بهزيمة أقل ما يقال عنها أنها مهينة ومذلة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق